تكريم روسيا فى مهرجان جوتير الدولى بالقاهرة 

صورة من الحدث
صورة من الحدث

 

تحت شعار "عالم واحد .. ثقافات مختلفة" اقيمت فعاليات مهرجان "جوتير 2021" فى نسخته الثامنة ، والذى يهدف الى التعريف بثقافات الشعوب المختلفة فى جميع انحاء العالم، من خلال تقديم اشهر أكلاتها الشعبية وعروضها الثقافية الى جانب معرض للحرف اليدوية والتراثية وكانت مشاركة روسيا فى المهرجان هذا العام متميزة كون المهرجان يأتى بالتزامن مع عام التعاون الانسانى بين مصر وروسيا، حيث قدم الأطفال الروس عددأ من العروض الاستعراضية والغنائية بمشاركة المغنية "ديانا وهبة" وفرقة "أنديجو" للفنون الشعبية الروسية، كما تم تكريم المركز الثقافى الروسى بالقاهرة على مجهوداته فى توطيد التعاون الثقافى بين البلدين .

هذا وعبر "أليكسى تيفانيان" مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر عن سعادته بالتكريم وبالتنظيم الجيد للمهرجان والحرص فى هذه الدورة على تنوع الانشطة الثقافية ومشاركة العديد من السفارات، وأكد على أن اختيار قصر البارون أضفى على الاحتفالية طابع تاريخى مميز.

وقال "شريف جاد" مدير النشاط الثقافى بالمركز الروسى أن مشاركة الاطفال الروس الذين حضروا خصيصا من الغردقة لتقديم عروضهم الفنية وخاصة فن الباليه قد تركت انطباعا فريدأ لدى الحضور، فكانوا خير سفير للثقافة الروسية الثرية فى جميع مجالاتها، كما قدم "جاد" الشكر للجنة المنظمة على التنظيم الاحترافى للاحتفالية لتخرج بهذا الشكل المُشرف لمصر.

فى حين أكد الأطفال الروس على سعادتهم بالمشاركة فى الاحتفالية، والحفاوة التى استقبلهم بها الحضور، وأن الحفل كان مثل الحلم بالنسبة لهم وتمنوا تكرار المشاركة به كل عام، كما أشاد اعضاء الجالية الروسية فى مصر من الحضور بإختيار قصر البارون لإقامة الاحتفال، هذا الصرح التاريخى الذى جمع ثقافات العالم فى ساحته.