محافظ القاهرة يوجه بإزالة جزء منهار من عقار مخالف بعين شمس

 عقار منهار  بعين شمس
عقار منهار بعين شمس

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بسرعة إزالة الجزء المنهار من العقار الكائن ٨ شارع محمد ابراهيم حجازي من شارع منشية التحرير بحى عين شمس حرصًا على  سلامة المارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب العقار .  

وكانت غرفة العمليات المركزية والمتابعة الميدانية بالمحافظة قد تلقت بلاغًا بسقوط جزء من سور  بلكونة بالدور الخامس من عقار تحت الانشاء خالي من السكان ومكون من أرضي وستة طوابق على الشارع دون خسائر أو إصابات وانفصال سقف البلكونة ويخشي من سقوطه .  

وعلى الفور قامت الأجهزة التنفيذية  بحى عين شمس بتأمين الموقع والتعامل مع السقف المعلق وإزالته حفاظا على المارة والعقارات المجاورة.

جدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعلن عن رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة .
وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتصدى بكل قوة وبمنتهى الحزم لهؤلاء المخالفين وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم مع القيام بجولات ميدانية مستمرة لرصد أى مخالفات وإزالتها على الفور مؤكدًا أنه سيتم محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة .
وحذر محافظ القاهرة من تسول له نفسه القيام بأى محاولة لمخالفة قانون البناء متوهمًا غياب الرقابة أثناء إجازة العيد أن محاولته ستقابل بمنتهى الشدة والحسم وسيعرض نفسه للمسائلة القانونية على الفور مؤكدًا أنه لا استثناءات في تطبيق القانون .
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا