ريم سلامة تحرز فضية الكاراتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط

 ريم أحمد لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه
ريم أحمد لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه

نجحت ريم أحمد لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه في تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات وزن 50 ك بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر بمشاركة 26 دولة خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل. 

وخسرت ريم  مباراة النهائي أمام لاعبة الجزائر بنتيجة 5-0 لتكتفي بالميدالية الفضية. 

وانطلقت يوم السبت 25 يونيو 2022 النسخة الـ 19 من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقامة بوهران شمال غربي الجزائر، وتستمر حتى 5 يوليو المقبل، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 26 دولة.

وتشارك مصر ببعثة رياضية تضم نحو 191 رياضيا من مختلف الرياضات المدرجة في هذه الدورة، التي تضم 24 لعبة رياضية.

والاتحادات المشاركة في المنافسات ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3 3x والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية واعتذر عن المشاركة اتحادات السباحة والدراجات وكرة القدم. 

وأعلن الدكتور عبدالعزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط على إختيار البطلة الأولمبية فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه والبطل الأولمبي سيف عيسى لاعب منتخب التايكوندو لحمل علم مصر في حفل افتتاح البطولة الذي أقيم يوم السبت.

ووجه هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر للشعب الجزائري واللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 على حسن الإستقبال والتقدير للبعثة المصرية وجميع البعثات المشاركة في البطولة التي تختتم يوم 5 يوليو القادم بمشاركة 26 دولة. 

وأشاد هشام حطب بالتنظيم الجزائري والحرص على توفير كافة إحتياجات البعثات المشاركة وحفل إفتتاح البطولة المميز والذي أشاد به جميع الحضور . 

وتشهد الفترة التي يتواجد فيها المهندس هشام حطب في مدينة وهران بالجزائر عقد عدة إجتماعات مع رؤساء اللجان الأولمبية للدول الأوروبية والأفريقية والأسيوية المتواجده في دورة ألعاب البحر المتوسط وبحث العديد من الملفات الخاصة بتطوير دورة ألعاب البحر المتوسط وسبل التعاون والتواصل المستمر بين اللجنة الأولمبية المصرية ونظرائها من اللجان الأولمبية الأخرى. 

ويعقد المهندس هشام حطب إجتماع خلال التواجد في الجزائر مع مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" وإجتماع أخر مع رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأوروبية سبيروس كابرالوس من أجل مناقشة العديد من الملفات المهمة والتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية في إطار خطة اللجنة الأولمبية المصرية في زيادة سبل التعاون والتواصل وبحث العديد من الملفاتالمهمة في الفترة الحالية.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا