باولو سوزا يقترب من قيادة منتخب مصر 

باولو سوزا
باولو سوزا

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم والذي سيقود الفراعنة خلفا لايهاب جلال.
وعقد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عدة اجتماعات مع البرتغالي باولوا سوزا عبر تطبيق زووم لمعرفة طبيعة العمل وطموحات المدرب ، كما استفسر حازم إمام من وكيل المدرب عن المقابل المادي.

 وشهدت المفاوضات التي أجريت علي مدار اليومين الماضيين إقناع حازم إمام بالمدرب المرشح لتولي قيادة الفراعنة خلال الفترة القادمة.

في الوقت الذي تردد فيه أن اتحاد الكرة قد أرسل بالفعل تذاكر طيران لحضور باولو سوزا خلال الأيام القليلة القادمة للانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتعاقد معه.
وكانت الايام القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن الخلافات بين اتحاد الكرة المصري والبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

و كان البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم ، قد طالب مسؤولي اتحاد الكرة بمبلغ 6 آلاف دولار قيمة مستحقات متأخرة لم يتحصل عليها منذ فسخ تعاقده في أبريل الماضي.


في حين رد اتحاد الكرة علي تصريحات كيروش الخاصة بعدم حصوله علي مستحقاته المالية ، حيث أكد مصدر أن كيروش حصل كيروش علي رواتبه الشهرية بالكامل حتي رحيله ، فضلا عن جميع المكافآت الخاصة بالبطولة العربية ، بجانب مكافأة المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون ، و مكافاة التأهل لدور الأربعة في بطولة افريقيا.


وأشار المصدر أن كيروش لم يحصل على مكافآت مباراتي دور ال16 ودور ال8 والدور الأول وقيمتهم481 الفا و800 جنيه، وذلك بعد خصم مبلغ 25 الف دولار مايعادل 458 الفا و750 مصري ،وهي قيمة الغرامة الموقعة على كيروش من الاتحاد الافريقي كاف، وبالتالي فالمتبقي له من مستحقات هو 23 الفا و50 جنيه تم تحويلها في حسابه أمس.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة قد تواصل بالفعل مع كيروش أمس لدفع باقي المستحقات المتأخرة ، إلا أن اتحاد الكرة لم يرسل كل مستحقات البرتغالي علي عكس ما تردد مؤخراً علي حد تعبير كيروش 

و نفي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، ما تردد في الساعات الأخيرة بشأن حصوله علي مستحقاته المالية المتأخرة لدي اتحاد الكرة.

وأكد مصدر مقرب من مدرب منتخب مصر السابق أن كيروش لم يتلقي اي أموال من مستحقاته المتأخرة والمقدرة بحوالي 6 آلاف دولار حتي الآن ، فضلاً عن عدم التواصل مع مسؤولي الجبلاية منذ عدة أيام نظرا لضعف شبكه الانترنت في محيط تواجده حالياً في موزمبيق ، قبل أن يتلقي اتصالا من وليد العطار بشأن المستحقات فقط.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم ، قد أشار أنه أرسل باقي مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب ، التي لم تكن تمت تسويتها خلال فيه التعاقد بالتراضي في أبريل الماضي ، وهو الأمر الذي نفاه كيروش تماماً.

وأشار مصدر داخل اتحاد الكرة أن كيروش كان لديه ما يقرب من 23 ألف جنية فقط وتم ارسال هذا المبلغ أمس.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تطورات جديدة بشأن مفاوضات مسؤولي اتحاد الكرة مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، من أجل عودته لمنصبه.
وعقد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عدة جلسات عبر تقنية زووم مع كيروش المتواجد حالياً في موزمبيق ، وشهدت الجلسة العديد من المناقشات الخاصة بالأمور الإدارية وغيرها من الملفات، قبل أن يتم غلق الملف حالياً بعد أزمة المستحقات المالية.
يذكر أن كيروش أبدي تحفظه من العودة لتدريب منتخب مصر بسبب المعاملة غير اللائقة التي تعامل بها بعض أعضاء مجلس الجبلاية معه وهو ضمن أسباب عدم الاستمرار مع الفراعنة.
وأشارت بعض التقارير أن كيروش يدرس عرض تدريب منتخبا العراق وإيران وهو العرض المنتظر الرد عليه خلال الساعات القليلة القادمة سواء بالقبول أو الرفض بجانب عرض اتحاد الكرة المصري لعودته مجدداً.
وكان اتحاد الكرة قد أعلن توجيه الشكر الي إيهاب جلال المدير الفني السابق للمنتخب ، وتعيين مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا