بسبب ليفاندوفسكي.. أوباميانج يرضى بدكة برشلونة 

أوباميانج
أوباميانج

وافق الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم برشلونة الإسباني، بتواجده على مقاعد بدلاء البارسا، خلال الموسم المقبل، على الرغم من أنه كان لاعبًا أساسيًا تحت قيادة تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، خلال الموسم الماضي.


ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة سبورت الإسبانية، فإن أوباميانج كان لاعبًا أساسيًا في كتيبة المدير الفني تشافي هيرنانديز، خلال الموسم المنقضي، لكن دوره سيتراجع مع الفريق مع بداية الموسم المقبل.


وأوضحت الصحيفة، أن أوباميانج سيكون بديل للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في حال نجح فريق برشلونة في حسم الصفقة، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وأشارت إلى أن أوباميانج يعلم هذا الأمر ويوافق عليه، وسوف يفعل كل شيء من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص التي يمنحها له تشافي، للمشاركة في اللقاءات.

وأضافت «سبورت»: «سيتحول أوباميانج لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، إلى لاعب بديل في فريقه، بعدما اعتاد على اللعب أساسيا مع فرق سانت إيتيان وبوروسيا دورتموند وآرسنال».


وكان قد وافق نادي بايرن ميونخ الالماني على بدء التفاوض بشأن بيع مهاجمه  روبرت ليفاندوفسكي، إلى نادي برشلونة الإسباني خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت إدارة البايرن قد أعلنت عدة مرات عن رفضها لبيع مهاجمه البولندي خلال الصيف الحالي واستمراره مع الفريق حتى نهاية عقده في صيف 2023.

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن الفريق البافاري قرر الموافقة على التفاوض بشأن بيع ليفاندوفسكي إلى برشلونة منعًا لحدوث مشاكل وتلبية لرغبة اللاعب.

وقالت الصحيفة الإسبانية، نقلًا عن شبكة "سكاي ألمانيا" أن البايرن سيطلب من النادي الكتالوني ما يقرب من 60 مليون يورو للموافقة على بيع ليفاندوفسكي.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا