«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء بعض مواد الصف الرابع الابتدائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مايتردد على صفحات السوشيال ميديا بشأن إلغاء بعض مواد الصف الرابع الابتدائي، بالعام الدراسي الجديد 2022/2023.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصه، إن كل مايتداول على صفحات السوشيال ميديا بشأن إلغاء بعض مواد الصف الرابع الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، لا أساس له من الصحة.

 

وأكد المصدر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لم يصدر أي قرار بهذا الشأن.

 

وطالب المصدر، أولياء الأمور بضرورة عدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

 

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية لمناقشة مهام عملهم والدور المنوط بهم، واستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

 

وفي البداية، رحب الدكتور رضا حجازي، بالحضور، مؤكدًا أن القيادة السياسية بالدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

 

وقال حجازي، إنه سيتم تشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس، على أن تضم في عضويتها مديري عموم تنمية المواد الدراسية والأنشطة، وذلك بمشاركة العديد من الشركاء وذلك بهدف الإرتقاء بمكانة مصر محليًا وعالميًا.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، مشيرًا إلى أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية عنصر مهم في هذه العملية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية. 

 

وأكد أن تدريب المعلمين على المناهج الجديدة تكون مسؤولية الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز تطوير المناهج بالتعاون مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية، مشيرًا إلى أن المعلم عنصرًا مهمًا في عملية تطوير التعليم.

 

وفي نهاية الاجتماع، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر لمديري عموم تنمية المواد الدراسية على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، مطالبًا الجميع بمواصلة العمل على تطوير العملية التعليمية.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا