بلاغ رجل أعمال يقود الأموال العامة لضبط المتهم بالاستيلاء على 360 ألف جنيه من شركته بالجيزة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استغل موظف بإحدى الشركات الخاصة، واستولى مبلغ مالي من حسابات الشركة بأحد البنوك بطريقة احتيالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف غموض الواقعة وضبط المتهم. 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، بتعرض الشركة لواقعة احتيال والاستيلاء على مبلغ مالى من حساب الشركة لدى أحد البنوك .

بالفحص تبين أن الشركة المشار إليها، والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول الشيخ زايد بالجيزة، متعاقدة مع أحد البنوك على خدمة التحصيل الإلكترونى من عملائها، بموجب ماكينات البيع المسلمة إليها «P.O.S»، على أن يتم إيداع حصيلتها بحساب الشركة لدى البنك. 

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الواقعة موظف سابق بالشركة محل البلاغ، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، إذ قام باستغلال طبيعة عمله بالشركة كموظف بالحسابات، والمسئول عن ماكينات التحصيل الإلكترونى، واستولى على إحدى ماكينات البيع، خلال فترة عمله بالشركة، حيث قام بإجراء عمليات رد مدفوعات بإسم عدد من عملاء الشركة، تمثل قيمة الاشتراكات السنوية المسددة للشركة جهة عمله دون إلغائها فعليًا، على أن يتم تحويل قيمتها إلى بطاقات بنكية بإسمه صادرة من أحد البنوك، مما مكنه من الإستيلاء على مبلغ 360 ألف جنيه تقريبًا دون وجه حق. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم حال تواجده  بدائرة قسم الأهرام بالجيزة، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .