الأرجنتين يمدد تعاقده مع سكالوني حتى مونديال 2026

ليونيل سكالوني
ليونيل سكالوني

أعلن كلاوديو فابيان تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، توصل منتخب بلاده لاتفاق رسمي مع المدرب ليونيل سكالوني، على تجديد تعاقده. 

وقال تابيا، في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لفابريزيو رومانو: "فخور بالإعلان عن التوصل لاتفاق نهائي مع ليونيل سكالوني على البقاء في منصبه حتى نهائيات كأس العالم 2026".

وتولى سكالوني (44 عاما) مهمة تدريب التانجو خلفا للمدرب خورخي سامباولي الذي رحل بعد توديع الأرجنتين لمونديال روسيا 2018 على يد فرنسا في دور الـ16

وقاد سكالوني الأرجنتين العام الماضي للفوز بكأس أمريكا الجنوبية لأول مرة منذ عام 1993، بالإضافة إلى مباراة 35 متتالية بدون هزيمة منذ خسارتها أمام البرازيل في كوبا أمريكا في 2 يوليو 2019.

وقاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، منتخب بلاده للفوز على جامايكا بنتيجة 3-0، اليوم الأربعاء، في المباراة التي أقيمت في نيوجيرسي بالولايات المتحدة ضمن معسكر منتخب التانغو استعدادا للمشاركة في مونديال قطر 2022.

ويستعد منتخب الأرجنتين للمشاركة في مونديال قطر 2022، ويأتي التانجو في المجموعة الثالثة التي تضم بولندا والمكسيك والسعودية.

يذكر أن الأرجنتين ستخوض مواجهة أمام الإمارات في 16 نوفمبر المقبل قبل بدء مشوارها في كأس العالم 2022 بمواجهة السعودية في 22 من الشهر ذاته.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا