المنطقة الشمالية العسكرية تنظم عدد من القوافل الطبية بأحياء بشاير الخير

جانب من القوافل الطبية بأحياء بشاير الخير
جانب من القوافل الطبية بأحياء بشاير الخير


استمرارا لجهود القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة لتقديم الدعم الطبي للمواطنين خاصة في المناطق المستحدثة لسكان العشوائيات.

قامت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية وجامعة الإسكندرية  وعدد من جمعيات المجتمع المدني والنقابات الطبية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بدفع عدد من القوافل الطبية إلى منطقة بشاير الخير 3-5 بالإسكندرية وذلك خلال شهر نوفمبر لتقديم الخدمة الطبية بالمجان للحالات المرضية في كل التخصصات الطبية المختلفة .

 ضمت القوافل الطبية عدد من سيارات الإسعاف المجهزة عناية مركزة ، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان ، وعدد من العيادات الطبية المتنقلة والمتخصصة في تنظيم الأسرة والأشعة العادية وأشعة الموجات الصوتية والمعامل والعلاج الطبيعي وبنك الدم والفحص المبكر لأورام الثدي وفحص ذوى الهمم والرمد وأمراض القلب والباطنة والعظام والمخ والأعصاب والمسالك البولية وأسنان والمسح السمعي  لطلاب المدارس .

وبلغ عدد المستفيدين من القوافل الطبية ما يقرب من 75 ألف مواطن من قاطني بشاير الخير 3-5  بالإضافة إلى سكان المناطق المجاورة ، حيث تم توقيع الكشف على 32 ألف حالة ، واكتشاف ما يقرب من 2800 حالة تحتاج إلى تدخل جراحي تم تحويلهم إلى مستشفيات الإسكندرية لتقديم خدمة طبية متقدمة كما تم فحص أكثر من 160 طفل من ذوى الهمم وصرف العلاج اللازم لهم .

كما تضمنت الفعاليات تنظيم عدد من الندوات الصحية التثقيفية ، وندوات للمجلس القومي للمرأة ، ومعرض للأسر المنتجة ، تنظيم مؤتمر توظيف لعدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية ، وإطلاق حملة بشاير بلا أمية .

تأتى تلك الجهود التي تبذلها القوات المسلحة انطلاقا من مسئوليتها الإنسانية والاجتماعية وحرصاً منها على وصول كافة الخدمات لأبناء الشعب المصري وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظات الواقعة بنطاق مسئولية الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية .

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا