أخر الأخبار

برلماني: قانون التصالح فى مخالفات البناء الجديد حجر أساس للقضاء على البناء العشوائي 

النائب  كريم طلعت السادات
النائب  كريم طلعت السادات

 

أكد النائب  كريم طلعت السادات، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، أن مشروع قانون تقنين بعض أوضاع مخالفات البناء والتصالح فيها الجديد،  يحسب للحكومة ويعكس حرصها على التخفيف عن المواطنين فى اجراءات التصالح المجحفة بموجب القانون القديم الصادر فى ٢٠١٩.

وأوضح "السادات"، فى بيان له اليوم، أن قانون التصالح الجديد يسهم فى سرعة البت فى الطلبات المقدمة، موضحا انه هناك ما يقرب ما ٣ مليون طلب لم يتم البت فيها سواء بالرفض أو القبول بسبب اخطاء القانون القديم.

و شدد عضو حقوق الإنسان النواب، على ضرورة تكثيف الحملات التوعوية بأهمية قانون التصالح الجديد، وتوضيح الفرق بينه وبين القديم للمواطنين، وكيفية الاستفادة منه، خاصة أنه أساس أنطلاق نحو الحفاظ على ثروة مصر العقارية والقضاء على البناء العشوائي المخالف.

ووجه كريم السادات، خالص الشكر لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ولجنة الإسكان بالشيوخ على الجهد المبذول لمناقشة التعديلات الجديدة لقانون التصالح ، كما وجه التحية والتقدير للجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب عماد سعد حموده، على دورها الكبير وسعيها إلي ضبط منظومة البناء والتخفيف عن المواطنين فيما يخص التصالح على مخالفات البناء.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا