ثمنه 16 مليون جنيه .. فستان من الذهب يثير ضجة على السوشيال ميديا

فستان ذهب ثمنه 16 مليون جنيه
فستان ذهب ثمنه 16 مليون جنيه

تسبب إعلان عن فستان من الذهب  في حالة كبيرة من الجدل والغضب والاستنكار من نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن هذا "استفزاز لمشاعر المواطنين، في ظل ما يعانونه خلال الفترة الحالية من ارتفاع في الأسعار في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تلقي بظلالها على مصر".

وكان قد أثار إعلان من قبل إحدى شركات المتخصصة في بيع الذهب والألماس، عن فستان من الذهب الخالص، متاح للبيع بملايين الجنيهات، جدلاً كبيراً وأثار التساؤلات حول حقيقة الأمر من عدمه في مصر.

وقالت الشركة في إعلانها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الفستان من الذهب، الوزن 9 كيلو، السعر 15.7 مليون جنيه"، مشيرة إلى أنه "متاح  التوصيل مجاناً، وخصم 10% للعميل الأول" ولفتت الشركة في إعلانها إلى أنه "سيتم عرض الفستان اليوم الجمعة، في مهرجان الذهب بموقعها في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية".

وقد نفت الشركة وجود فستان لديها مصنوع من الذهب، كما هو متداول ونشر عبر مواقع وصفحات، موضحة  أن "الإعلان مجرد بوست ترفيهي للعملاء، ولا يتم بيع فساتين من الأساس لدينا".

وهذه ليست المرة الأولى التى يتم الحديث فيها عن ملابس من الذهب حيث استطاع مصمم الأزياء الأمريكي ” زاك بوزن ” صنع فستانا من الذهب عيار 24 قيراط والذي بلغت قيمته مليون دولار ونصف وكان أول فستان يصنع من الذهب وتم استخدام الفستان لأول مرة في فيلم قصير مشارك بمهرجان تريسكا السينمائي

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا