أخر الأخبار

فيتوريا بالعلامة الكاملة بعد 4 مباريات مع منتخب مصر

روي فيتوريا
روي فيتوريا

كتب - عبد الرحمن مصطفى

نجح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، في الاختبار الرسمي الأول له مع الفراعنة، بالفوز على مالاوي، بهدفين مقابل هدف، أمس الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار.

ويحتل منتخب مصر وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بالتساوي مع غينيا صاحب الصدارة، بينما إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، وهو نفس رصيد مالاوي متذيل ترتيب المجموعة.

وتولى روي فيتوريا، مهمة تدريب منتخب مصر، يوم 12 يوليو العام الماضي 2022، خلفًا للمدرب الوطني السابق إيهاب جلال الذي رحل بعد أقل من شهر على توليه المهمة.

ورغم أن فيتوريا تولى المهمة قبل أكثر من 8 أشهر، إلا أن مباراة الأمس هي الرسمية الأولى له، لكنه خاض 3 مباريات ودية قبل مواجهة مالاوي التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.

وأدار فيتوريا، 3 مباريات ودية مع منتخب مصر، انتهت جميعها بفوز الفراعنة، حيث بدأ مشواره بالفوز على النيجر بثلاثية نظيفة، ثم فاز على ليبيريا بنفس النتيجة، وبعدها حقق الفوز المفاجئ على بلجيكا في الكويت، بهدفين مقابل هدف.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة مالاوي، الثلاثاء المقبل، في موقعة الإياب ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات، حيث قرر البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفراعنة، سفر جميع اللاعبين إلى مالاوي وعددهم  24 لاعبًا.

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد هاني، هشام صلاح، محمد حمدي، أحمد فتوح، أحمد حجازي، علي جبر، محمد عبد المنعم، أسامة جلال.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود حمادة، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: مصطفي محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا، محمد صلاح، عمر مرموش.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا