أخر الأخبار

هل تلجأ التعليم لطباعة امتحان جديد بعد واقعة قنا ؟ نائب الوزير يجيب| خاص

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني



هل وزارة التعليم ستلجأ الي طباعة امتحان جديد او الامتحان الاحتياطي لمادة الهندسة لجميع طلاب الدبلومات الفنية علي مستوي الجمهورية ، لاستبداله بالامتحان الذي تم فتح مظاريفه اليوم بالخطأ داخل محافظة قنا ..؟ .. سؤال يثار في أذهان جميع طلاب الدبلومات الفنية واولياء امورهم بعد الواقعة التي شهدتها محافظة قنا اليوم ،حيث تم فتح مظاريف امتحان مادة الرياضيات داخل لجان في محافظة قنا بدلا من امتحان التربية الدينية للتعليم الصناعي ليؤديه طلاب الدبلومات ، الامر الذي قرر معه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على الفور بإحالة المسئولين في المطبعة وكافة المسئولين المتسببين في هذا الخطأ للتحقيق العاجل بالشئون القانونية بالوزارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

بوابة الاخبار المسائى ، تواصلت مع الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني ، للاجابة عن التساؤل ، حيث اكد مجاهد، ان يوم الاثنين القادم سيكون هناك امتحان هندسة مختلف عما تم فتح مظاريفه اليوم السبت بالخطأ داخل اللجان .

وعن طباعة الوزارة لامتحان جديد ام الامتحان الاحتياطي لمادة الهندسة .. رفض نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني الاجابة عن السؤال ، قائلا ، " اعتذر عن الاجابة لان هذا شان داخلي في الوزارة المهم ان يوم الاثنين القادم سيكون هناك امتحان هندسة مختلف" .

وكان قد انطلقت اول ايام امتحانات الدبلومات الفنية ل760 الف طالبا في 2550 لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية ،بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية .
و صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني بأنه في إطار واقعة فتح مظروف الامتحان التحريري لمادة الرياضيات العامة اليوم داخل احدى لجان محافظة قنا بدلا من مظروف امتحان التربية الدينية للتعليم الصناعي، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الفور بإحالة المسئولين في المطبعة وكافة المسئولين المتسببين في هذا الخطأ للتحقيق العاجل بالشئون القانونية بالوزارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.


وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي تابع أيضا فور حدوث الواقعة، كافة الاجراءات الخاصة بتسليم امتحان مادة التربية الدينية لطلاب اللجنة مع منحهم الوقت المخصص للامتحان بالكامل، بالتوازي مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة، بالاضافة إلى طباعة الامتحان البديل لمادة الرياضيات العامة وتوزيعه في اليوم المخصص له وفقا لجدول الامتحانات.

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا