المصارع زين : الحمد لله على وجودى فى الحرم ولن أشارك فى أى عرض داخل أسرائيل

المصارع زين
المصارع زين

 

سامي زين مصارع كندي من أصول سورية وقد حل ضيفا بدعوة سعودية ليشارك فى عرض "كينغ آند كوين أوف ذا رينغ" (King and Queen of the Ring) بمشاركة أشهر نجوم المصارعة الحرة العالميين فى جدة.

وقد استغل زين الفرصة وقام بأداء العمرة ، ووثق سامي زين  مشاهد من رحلته أثناء أداء مناسك العمرة قبيل مشاركته في بطولة المصارعة الحرة العالمية التي أستضفتها مدينة جدة بالسعودية السبت الماضى .

ونشر سامي صورا من رحلته للمسجد الحرام، أثناء أداء مناسك العمرة، معلقا بأنه لا يقدر على وصف شعوره بالكلمات ، ولاقت الصور التي نشرها سامي تفاعلًا واسعًا وقابلها الجمهور العالمي والعربي باحترام وترحيب كبير، متمنين له أن يتقبل الله عمرته ، وقام الحساب الرسمي لبطولة المصارعة الحرة العالمية (WWE) بمةشارك مقطعا من زيارة سامي وعنونها "سامي يروي متأثرا زيارته التي غيرت حياته إلى المسجد الحرام".

وكتب زين في تغريدة عبر حسابه على تويتر "كمصارع محترف، أتيحت لي الفرصة لزيارة أماكن لم أكن أحلم برؤيتها وقمت بأشياء لم أتوقع أن أقوم بها، لقد منحني هذا العمل حياة مليئة بالتجارب المذهلة التي سأعتز بها للأبد، وستأتي هذه التجربة في المقدمة، الحمد لله".

وفى عام 2020 صرح زين وقتها أنه  حزين جدا لأنه  لن يستطيع أن يشارك فى البطولة المقامة على الأراضى السعودية بسبب التوترات السياسية بين البلدين كونه سورى الأصل ولكن صرح فى نفس الوقت أنه سوف يرفض الذهاب لأي عرض يقام داخل الكيان الصهيوني.

وفى عام 2018 كانت السعودية قد اعلنت عن توقيعها اتفاقا يقضي باحتكار المملكة إقامة منافسات مصارعة (WWE) الأميركية على أراضيها لمدة عشر سنوات ، وقد أثار الأتفاق وقتها العديد من الآراء المتضاربة بين رواد مواقع التواصل الأجتماعى واصفين القرار حينها بالصادم.

وفى عام 2020 أصدرت مجلة "فوربس" قائمة تضم النجوم العشرة الأعلى أجرا في المصارعة الحرة للمحترفين ، ويستثنى من القائمة النجوم البارزون الذين شاركوا في بعض الفعاليات القليلة، مثل جون سينا الذي اتجه إلى التمثيل، وبطل العالم في الملاكمة تايسون فيوري الذي حصل على 15 مليون دولار مقابل يوم واحد فقط في فعالية نظمتها هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وهو رقم فلكي في عالم المصارعة الحرة.

وحصل المصارع الأميركي بروك ليسنر، على صدارة القائمة بحصوله على عشرة ملايين دولار كراتب أساسي سنويا، يليه مواطنه رومان رينز براتب قدره خمسة ملايين دولار سنويا ، وجاء المصارع والممثل الأميركي راندي أورتن، بالمرتبة الثالثة (4.1 ملايين دولار سنويا)، يليه مواطنه سيث رولينز بفارق مئة ألف دولار، ثم تريبل إيتش (3.3 ملايين دولار سنويا).

 وجاء في الترتيب من السادس حتى العاشر على التوالي: المصارعة الإيرلندية بيكي لينش (3.1 ملايين دولار سنويا)، والأميركي بيل غولدبرغ بثلاثة ملايين دولار سنويا لكنه حصل على مليوني دولار في مباراة واحدة فقط دعته إليها هيئة الترفيه بالسعودية.

 ويحصل المصارع الأميركي شين مكماهون على 2.1 مليون دولار سنويا بفارق مئة ألف عن أخته الصغرى ستيفاني التي تحصل على مليوني دولار سنويا، يليها مواطنها براون سترومان براتب قدره 1.9 مليون دولار.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا